آمن الوثائق بالمنشأة

من التعليمات المهمة التي على إدارة أمن المنشأة توعية العاملين بالمنشأة حولها هي أمن الوثيقة وهي أي بيان أو معلومات أو مواد خطية أو مطبوعة ومخططات أو صور أو مواد مسجلة تتعلق بأعمال المنشأة وبأمن وسلامة المنشأة يكون هناك خطر على المنشأة عند تسربها خارج المنشأة.
وعلى إدارة أمن المنشأة توعية العاملين بأهمية الحفاظ على وثائق وأعمال المنشأة بعدم التحدث بها عند الغير وأيضا عدم التصوير لهذه الوثائق بواسطة الأجهزة الشخصية أو أخذ نسخة مطبوعة منها خارج مقر المنشأة أو التصوير والنشر بوسائل التواصل الاجتماعي أثناء التواجد بالمنشأة وقت الاجتماعات.
ومن أهم نصائح التوعية حول ذلك عدم الحديث في الأماكن العامة بأي معلومات تختص بمكان عملك بداعي التفاخر بأهمية موقعك الوظيفي ، أو تصوير أو إبلاغ أحد عن أي معلومات أو وثائق محدودة التداول لإبراز دورك الوظيفي بذلك فكل ما تعرفة في عملك فليبقى في مكان عملك.
وتذكر دائما وأبدا لا تجامل على حساب أمن وطنك ، ولا تتهاون في أمن مكان عملك مهما كانت المغريات (لا عن قصد ولا عن جهل ) وعليك عند اكتشاف أي ثغرة أمنية في المنشأة أن تتحدث مع المسؤول عنك أو تتواصل مع إدارة أمن المنشأة وأبلغهم بملاحظتك حتى لو كانت ملاحظة بسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *