الاحتيال الكتروني

جرائم الاحتيال الألكتروني أصبحت شائعة وبالذات في وسائل التواصل الاجتماعي لذا لا تقم بكتابة معلومات خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تكون مرئية لجميع المستخدمين مع تجنب قبول إضافة صداقة من شخص غريب لا تعرفه حتى لو كانت بغرض التعارف ، فمن هذة المعلومات يمكن معرفة جزء من شخصيتك.
المحتالون وخصوصا من يتصل هاتفية ، دائما لديهم رغبة بمعرفة حلم الضحية لذلك فإن هدفهم يكون معرفة ما الذي يمكنهم تقديمه إليك ليجعلك تتخلى عن الحرص فأفضل طريقة لديهم هي حثك على الكلام لمعرفة إحتياجك ثم تحديد طريقة الإحتيال عليك لذا لا تتجاوب مع أي إتصال يسال عن معلومات أو رغبات وأماني شخصية. ومن أفضل الطرق للمحتالين عند الإتصال عبر الهاتف أن يبدأ الاتصال دائم بمناداتك بإسمك ، تاثير سماع اسمنا الأول رائع ، فسماع إسمنا يعطي شعورا بالألفة مع الآخر والاستماع لما يريد أن يقولة لنا من خلال هذا الإتصال وهي من الطرق المفضلة للمحتالين.
إحمي نفسك من التعرض لعمليات النصب والاحتيال بأي طريقة سواء هاتفية أوكتابية عن طريق الحفاظ على خصوصية حياتك ومعلوماتك الشخصية مهما بدت صغيرة كإسمك و رقم هاتفك أو بياناتك الوظيفية وخصوصا ممن يتصلون مدعين أنهم موظفين رسميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *