المعلومات العامة للمنشأة.

عند القيام بالتقييم الأمني للمنشأة لابد من وصف المنشأة من حيث الموقع والمساحة ونوعية مباني المنشأة والخدمات المقدمة من المنشأة وتأثيرها على الغير عند توقف هذة الخدمة وكذلك هل يوجد تأثير صحي أو بيئي ناتج عن أعمال المنشأة  وطرق الوصول لها ونوعية الطرق المحيطة وهل يوجد سكان مجاورين.
وأيضا يذكر من ضمن التقييم الأمني للمنشأة مسمي المنشأة الرسمي وعدد العاملين بها من الجنسين وجنسياتهم والعدد التقريبي لمرتادي المنشأة بشكل يومي وهل يوجد من ضمن العاملين أو المرتادين للمنشأة من ذوي الإحتياجات الخاصة وكيفية مساعدتهم في العمل أو التنقل داخل المنشأة.
ومن ضمن التقييم الأمني للمنشأة تحديد نوعية الخدمة المقدمة من المنشأة عامة أو خاصة وإجراءات الدخول للمنشأة وكذلك عدد ساعات العمل بالمنشأة وهل تعمل على مدار الساعة ، مثل المستشفيات أو الفنادق وغيرها أو ساعات محددة مثل المجمعات التجارية أوالجامعات وخلافها.
ومن نقاط التقييم المهمة كيفية حراسة المنشأة وعدد الحراس الحالي أو المطلوب توفيرة ، والإمكانيات المادية من الأجهزة الأمنية المخصصة للحراسة ومدى ملائمتها لحراسة المنشأة وهل الأسوار والبوابات مصممة أمنية لحماية المنشأة من حيث التجهيزات مثل المصدات والكاميرات وغيرها.
وأيضا من الأماكن المهمة للتقييم الأمني مواقف السيارات للعاملين أو مرتادي المنشأة من حيث موقعها داخل أو خارج المنشأة وعددها الحالي وكفايتها وطريقة حراستها وتأمين المواقف عن طريق الحراسة البشرية أوعنطريق كاميرات مراقبة وكيفية الدخول والخروج منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *